السبت، 10 مايو 2008

كيف تكتب الخبر الصحفي؟


على الرغم من تعدد الوسائل الإعلامية وشراسة سباقها في حرب حامية أبيحت فيها كل الأسلحة الدعائية وصارت حواس المتلقي حائرة بين محطة إذاعية وقناة فضائية ومدونة إلكترونية، الكل يحاول فيها ومن خلالها أن يستحوذ على عين و أذن و عقل و قلب و سائر جوارح المتلقي، فإن الصحيفة ما تزال بورقها الرقيق و أحبارها ومانشيتاتها و أعمدتها و صورها، هي درة التاج في الحقل الإعلامي، فلا تزال تتمتع الصحيفة برونقها وسحرها الخاص، الذي يجذب القارئ أيًّا كانت اهتماماته ومستوى ثقافته. والخبر الصحفي هو لحمة الصحيفة وركنها الأصيل في الزمن الحاضر فصحافة الرأي والمقالات الطويلة تراجعت بحكم إيقاع العصر وتعدد مشاغل القراء وضيق وقتهم أمام صحافة الخبر الذي يقدم المعلومة السريعة في أقل عدد من السطور بل قد يحصل القارئ على المعلومة كاملة من مجرد قراءته لعنوان الخبر. وفي هذا الكتاب- عزيزي القارئ – نقدم لك الإجابة عن سؤال مهم وهو كيف تكتب أو يكتب الخبر الصحفي؟ وذلك من خلال عرضنا لأهم تفاصيل الخبر الصحفي مثل: تعريفه، أنواعه، قيمته، أجزائه، عناصره، نماذجه.

هناك تعليق واحد:

Rehab يقول...

طبعا مش انا اللي هقول رائي في المدونة بتاعتك..قدراتي طبعا متجبش الكلام داخالص...
بس علي العموم هايلة ..

دي بقي المدونة بتاعتي انا..
انت طبعا قرأت كل اللي فيها تقريبا ..بس برضو عايزة رايك...

http://makno2a.blogspot.com/